دور القدرة الابداعية في تعزيز الصورة الذهنية لشركات التأمين
بحث تطبيقي
DOI:
https://doi.org/10.34093/bzyexg06الكلمات المفتاحية:
القدرة الإبداعية، الصورة الذهنيةالملخص
يهدف البحث الى امكانية تعزيز الصورة الذهنية بأبعادها ( الادراك ، التأثير ، الدافع ،الرغبة ) من خلال الابداع لمواجهه التحديات التي تواجهها شركات التأمين والتي تكون مسؤولة عن تقديم خدمات لشريحة كبيرة في المجتمع ، تتركز مشكلة الدراسة انخفاض وضعف الثقافة التأمينية لدى الجمهور وعدم وجود صورة ذهنية جيدة لشركات التأمين خاصة في العراق وانخفاض الاقبال على شراء خدمة التأمين ، تم استخدام التقارير المالية الخاصة بشركة التأمين العراقية فضلأ عن اجراء المقابلات الشخصية مع المسؤولين ، وتم تطبيق البحث في شركة التأمين العراقية وتوصلت الباحثتان الى مجموعة من الاستنتاجات اهمها عدم تولي ادارة الشركة عناية خاصة بالاستثمارات وعدم وضع سياسة ملائمة لعملية منح الاستثمار وضمان سلامتها ، ان ادارة الشركة ماضية في سياسة تطوير الاستثمار مما يوضح مدى قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها للمؤمنين مما يتعكس ايجابياً على ربحية الشركة.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
يتمّ نقلُ حقوق النّشر إلى المجلّة عند إخطار الباحث بقَبول بحثه المقدّم للنّشر في المجلّة.