دور القدرة الابداعية في تعزيز الصورة الذهنية لشركات التأمين

بحث تطبيقي

المؤلفون

  • اسراء يحيى حسين المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية /جامعة بغداد
  • أ.م. فائزة عبد الكريم محمد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية /جامعة بغداد

DOI:

https://doi.org/10.34093/bzyexg06

الكلمات المفتاحية:

القدرة الإبداعية، الصورة الذهنية

الملخص

           يهدف البحث الى امكانية  تعزيز الصورة الذهنية بأبعادها ( الادراك ، التأثير ، الدافع ،الرغبة ) من خلال الابداع لمواجهه التحديات التي تواجهها شركات التأمين والتي تكون مسؤولة عن تقديم خدمات لشريحة كبيرة في المجتمع ، تتركز مشكلة الدراسة انخفاض وضعف الثقافة التأمينية لدى الجمهور وعدم وجود صورة ذهنية جيدة لشركات التأمين خاصة في العراق  وانخفاض الاقبال على شراء خدمة التأمين ، تم استخدام التقارير المالية الخاصة بشركة التأمين العراقية فضلأ عن اجراء المقابلات الشخصية مع المسؤولين ، وتم تطبيق البحث في شركة التأمين العراقية  وتوصلت الباحثتان الى مجموعة من الاستنتاجات اهمها  عدم تولي  ادارة الشركة عناية خاصة بالاستثمارات وعدم  وضع سياسة ملائمة لعملية منح الاستثمار وضمان سلامتها ، ان ادارة الشركة ماضية في سياسة تطوير الاستثمار مما يوضح مدى قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها للمؤمنين مما يتعكس ايجابياً على ربحية الشركة.

التنزيلات

منشور

2025-08-10

كيفية الاقتباس

دور القدرة الابداعية في تعزيز الصورة الذهنية لشركات التأمين : بحث تطبيقي. (2025). مجلة دراسات محاسبية ومالية, 20(خاص), 514-533. https://doi.org/10.34093/bzyexg06