مستوى اتجاهات القيادات المصرفية نحو الثقة التنظيمية وانعكاسها على ابعاد المكانة الاستراتيجية
بحث تطبيقي في مصرفي المنصور للاستثمار والخليج التجاري
الكلمات المفتاحية:
الثقة التنظيمية، توافر المعلومات، المكانة الاستراتيجية، تشكيل التوقعاتالملخص
يهدف البحث إلى بيان مستوى اتجاهات القيادات المصرفية بأهمية الثقة التنظيمية وانعكاس ذلك في أبعاد المكانة الاستراتيجية وقد تم تطبيق البحث في مصرفي (المنصور للاستثمار, الخليج التجاري), وتم اعتماد الاستبانة كأداة لجمع البيانات والمعلومات من العينة البالغ عددها (65) ممن هم بموقع (مدير دائرة, مدير قسم, م. مدير قسم, مسؤول شعبة, مسؤول وحدة) ولقد استخدم البرنامج الإحصائي ((spss لاحتساب (الانحراف المعياري, الوسط الحسابي, النسب المئوية، تحليل الانحدار, اختبار F، معامل التحديد R2، معامل معامل الاختلاف، مربع كاي) وتوصل البحث إلى عدد من الاستنتاجات وكان أبرزها:- يوجد تأثير لأجمالي الثقة في تحقيق المكانة الاستراتيجية للمصرفين المبحوثين بأبعادها وبلغت نسبة التأثير (88%) كما ان هناك فروق في استجابات العينة حول فقرات الاستبانة مجتمعةً بحسب المتغيرات الشخصية (المؤهل العلمي, عدد سنوات الخدمة) بينما لا توجد هذه الفروق ضمن الموقع الوظيفي، فضلاً عن ان مستوى اتجاهات القيادات المصرفية نحو اهمية الثقة التنظيمية والمكانة الاستراتيجية كان بدرجة عالية
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
يتمّ نقلُ حقوق النّشر إلى المجلّة عند إخطار الباحث بقَبول بحثه المقدّم للنّشر في المجلّة.