العلاقة بين أبعاد التعافي الاستراتيجي للخدمة وتحقيق الاهداف الاستراتيجية للشركة

بحث تطبيقي في شركة التأمين الوطنية

المؤلفون

  • حنان شاكر محمود جامعة بغداد / المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية
  • أ.د. بيداء ستار لفتة جامعة بغداد / المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية

الكلمات المفتاحية:

التعافي، ابعاد التعافي الاستراتيجي، الاهداف الاستراتيجية للشركة

الملخص

هدف البحث إلى بيان طبيعة العلاقة بين أبعاد التعافي الاستراتيجي للخدمة والمتمثلة بـ(التعويض, سرعة الاستجابة, الاعتذار, المبادرة (تحديد المشكلة) والاهداف الاستراتيجية للشركة متمثلة بـ(الربحية, النمو, خدمة المجتمع, رضا العاملين) في شركة التامين الوطنية, فقد تم اعتماد الاستبانة كأداة لجمع البيانات والمعلومات من العينة البالغ عددها(58) ممن هم بموقع ( مدير قسم, م. مدير قسم, مسؤول شعبة, مسؤول وحدة) وتم استخدام البرنامج الإحصائي ((spss في احتساب (الوسط الحسابي, الانحراف المعياري, ومعامل الاختلاف, معامل الارتباط, اختبارt, التباين x2 ) وتوصل البحث إلى عدد من الاستنتاجات وكان أبرزها:- توجد علاقة ارتباط قوية بين ابعاد التعافي الاستراتيجي للخدمة والاهداف الاستراتيجية للشركة, كما ان هناك فروق في استجابة العينة حول فقرات الاستبانة بحسب المتغيرات الشخصية(العمر, المؤهل العلمي, الموقع الوظيفي, عدد سنوات الخدمة) .

منشور

2021-01-01

إصدار

القسم

ورقة بحث

كيفية الاقتباس

العلاقة بين أبعاد التعافي الاستراتيجي للخدمة وتحقيق الاهداف الاستراتيجية للشركة: بحث تطبيقي في شركة التأمين الوطنية. (2021). مجلة دراسات محاسبية ومالية, 16(54), 17-26. https://jpgiafs.uobaghdad.edu.iq/index.php/JAFS/article/view/949