الخدمات المصرفية عبر شبكة الأنترنت وتأثيرها في القيمة المدركة للزبون
بحث تطبيقي فــــي عينة مـــن المصــــــــارف التجارية العراقيــــــــــــة
الكلمات المفتاحية:
الخدمات المصرفية عبر شبكة الأنترنت، القيمة المدركة للزبون، جودة الخدمة المدركة، السعر المدرك، الصورة الذهنيةالملخص
تناول هذا البحث موضوع الخدمات المصرفية عبر شبكة الأنترنت، وتأثيرها في القيمة المدركة للزبون، لمعرفة مدى إمكانية المصارف التجارية العراقية في تقديم الخدمات المصرفية عبر شبكة الأنترنت، فضلاً عن تحديد مستوى ادراك الزبون لقيمة هذه الخدمات، ويهدف هذا البحث إلى بيان تأثير الخدمات المصرفية عبر شبكة الأنترنت في أبعاد القيمة المدركة للزبون، والوصول إلى كيفية الاستفادة من تقديم الخدمات المصرفية عبر شبكة الأنترنت في إضافة قيمة يدركها الزبون، وقد اسفر البحث عن جملة من الاستنتاجات أبرزها عدم امتلاك المصارف عينة البحث شبكة منافذ إلكترونية متطورة تقدم من خلالها الخدمات المصرفية بالشكل الذي يسمح للزبائن بإدارة حساباتهم، والقيام بالعمليات التنفيذية المختلفة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمصرف، ووجود بعض المعوقات، تتمثَّل في ضعف شبكة الأنترنت، أو إنقطاعها، وحدوث بعض الأعطال الفنية المتكرّرة في الأنظمة الألكترونية وشبكات الاتصال الخاصة بالمصرف، التي تمنع من تقديم الخدمات المصرفية الألكترونية للزبون في موعدها المحدَّد، فضلاً عن وجود فروقات بين المصارف الأهلية (مصرف الخليج التجاري)، والحكومية (مصرف الرافدين) لمحوري الخدمات المصرفية عبر شبكة الأنترنت، والقيمة المدركة للزبون من وجه نظر عينة البحث.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
يتمّ نقلُ حقوق النّشر إلى المجلّة عند إخطار الباحث بقَبول بحثه المقدّم للنّشر في المجلّة.