تقنيات المحاسبة الادارية في تطوير المنتج وتحقيق متطلبات الزبون باعتماد تقنية نشر وظيفة الجودة (QFD) بحث تطبيقي في شركة بغداد للمشروبات الغازية / مساهمة خاصة
بحث تطبيقي في شركة بغداد للمشروبات الغازية / مساهمة خاصة
الكلمات المفتاحية:
تقنيات المحاسبة الادارية، نشر وظيفة الجودة، مصفوفة بيت الجودة، صوت الزبون، بيت الجودةالملخص
يهدف البحث الى تطبيق احد تقنيات المحاسبة الادارية وهي تقنية نشر وظيفة الجودة على منتج البيبسي في شركة بغداد للمشروبات الغازية وتحديد المتطلبات الفنية بموضوعية التي تم تطبيقها عمليا في شركة بغداد للمشروبات الغازية/شركة مساهمة خاصة، كونها تركز على الأيفاء بمتطلبات الجودة وتحقيقها الجودة الموجبة لتقديم منتج يلبي متطلبات الزبائن الحالية والمستقبلية, ومن هنا برزت اهمية البحث التي تشير الى ان نشر وظيفة الجودة هي أداة مفيدة لتطوير متطلبات المنتجات الجديدة، كونها عملية تصميم يحركها الزبائن عبر أصواتهم, وبالتالي تساهم في تحقيق ميزة تنافسية، واظهرت مشكلة البحث عدم التزام الوحدة الاقتصادية ان باعتماد افضل التقنيات العلمية والادارية التي تمكنها من المنافسة والتفوق على منافسيها من أجل الفوز بالاستجابة لصوت الزبون لأنه يمثل محور العملية الانتاجية ومحركها لتحقيق الجودة المناسبة والكلفة الاقل والاستجابة السريعة للأسواق من اجل كسب رضا الزبون.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
يتمّ نقلُ حقوق النّشر إلى المجلّة عند إخطار الباحث بقَبول بحثه المقدّم للنّشر في المجلّة.