التسويق المصرفي وإثره في تحقيق الميزة التنافسية للمصارف

المؤلفون

  • علاء حسين عبد
  • إياد عباس رشيد

الكلمات المفتاحية:

التسويق، المصارف التجارية، التسويق المصرفي

الملخص

انسجاماً مع التطورات البيئية المستجدة التي ظهرت على الساحة الاقتصادية والمصرفية وما يرافقها من فرص وتحديات فان الأمر يتطلب مواجهة تلك المستجدات والتكيف معها واعتبارها نقاط قوة وليس ضعف، ومن هذه التطورات التسويق المصرفي إذ يجب على المصارف العراقية العامة منها والخاصة والمختلطة أن تستفيد من هذه العملية لزيادة فرص التميز والتوسع في العمل المصرفي خصوصاً وان العمل المصرفي يتميز بالمنافسة الشرسة والقوية بين المصارف وتكون المحصلة في النهاية خدمة الجهاز المصرفي العراقي والزبائن وهذا ما يهدف الاقتصاد الوطني إليه.

يهدف البحث إلى تسليط الضوء على مفهوم التسويق المصرفي وأهميته في العديد من المجالات، فضلاً عن أهميته في تحقيق الميزة التنافسية للمصارف فيما بينها، وغيرها من الأهداف وتوصل البحث إلى جملة من الاستنتاجات والتوصيات.

التنزيلات

منشور

2020-12-27

كيفية الاقتباس

التسويق المصرفي وإثره في تحقيق الميزة التنافسية للمصارف. (2020). مجلة دراسات محاسبية ومالية, خاص. https://jpgiafs.uobaghdad.edu.iq/index.php/JAFS/article/view/893