تحليل العلاقة بين تحسين الأداء المالي للمصارف و جذب الودائع

بحث تطبيقي في عينة من المصارف العراقية الخاصة

المؤلفون

  • هيفاء عبد الامير محمد علي, باحث
  • صادق راشد الشمري, أ.م.د. كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة

الملخص

يعد الأداء المصرفي وجذب الودائع  من المواضيع ذات الاهمية الكبيرة ، إذ إنَ الأداء المصرفي من المؤشرات التي تقيس امكانية تحقيق أهداف المصرف ومدى الاقتراب أو الابتعاد عن تلك الاهداف ،كما تؤثر في هذه الودائع مجموعة من العوامل اهمها الاداء المالي، هدف البحث الى قياس وتحليل الأداء المصرفي وبيان اثره وعلاقته في جذب الودائع المصرفية، ولتحقيق هدف البحث تم اختيار عينة من المصرف العراقية الخاصة تمثلت في خمس مصارف خاصة وتم تحليل بياناتها للمدة من 2009 الى 2013 الهدف ايجاد التأثير والعلاقة بين المتغير المستقل وهو الأداء المالي للمصارف والمتغير المعتمد وهو جذب الودائع المصرفية

التنزيلات

منشور

2020-12-22

كيفية الاقتباس

تحليل العلاقة بين تحسين الأداء المالي للمصارف و جذب الودائع: بحث تطبيقي في عينة من المصارف العراقية الخاصة. (2020). مجلة دراسات محاسبية ومالية, خاص. https://jpgiafs.uobaghdad.edu.iq/index.php/JAFS/article/view/880