نظام المعلومات التسويقي في شركات التأمين ودوره في اتخاذ القرارات التسويقية

المؤلفون

  • علي فوزي موسى الزبيدي
  • علاء عبدالكريم هادي البلداوي, أ.م.د. المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية/جامعة بغداد

الملخص

       تسعى شركات التأمين العراقية إلى مواجهة التغيرات العالمية المعاصرة التي قد تؤثر على الأداء الكلي للشركة, فلابد من إيجاد وسيلة فعالة توفر كل ما تحتاجه الشركة من معلومات,وذلك عن طريق زيادة الاهتمام بالعمليات الإدارية عموما,ولاسيما العملية التسويقية التي من مهامها الأساسية التركيز على الأنشطة المرتبطة بعناصر المزيج التسويقي ,إذ إن نجاح أي شركة في تحقيق الأهداف المخططة,مرتبط بقدرتها على اتخاذ القرارات السليمة في إطار العناصر السابقة,لما لهذه الأخيرة من أهمية كبيرة ولاسيما إذا كانت مستندة على حقائق ومؤشرات حصلت عليها من واقع علمي دقيق والتي تشكل ما يسمى ب(نظام المعلومات التسويقية).

التنزيلات

منشور

2020-01-28

إصدار

القسم

ورقة بحث

كيفية الاقتباس

نظام المعلومات التسويقي في شركات التأمين ودوره في اتخاذ القرارات التسويقية. (2020). مجلة دراسات محاسبية ومالية, 7(21). https://jpgiafs.uobaghdad.edu.iq/index.php/JAFS/article/view/702