اطار مقترح لمؤشرات بطاقة قياس الاداء المتوازنة في المؤسسات التعليمية

المؤلفون

  • جنان علي حمودي, م. هيئة التعليم التقني/ عهد الادارة التقني
  • ايمان شاكر محمد, م.د. المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية / جامعة بغداد

DOI:

https://doi.org/10.34093/jafs.v6i14.671

الملخص

يعد موضوع قياس الاداء من المواضيع المهمه في فاعلية اداء المؤسسات التعليمية من خلال تحقيق التوازن بين العوامل القابلة للقياس الكمي للقياسات الاخرى وقد تكون مالية او غير مالية ، وبالتالي فهي تعكس العوامل الحاسمة في نجاح المؤسسات التعليمية وتحديد الابعاد والمقاييس المناسبة لنشاطها واعطاء الاهمية النسبية لذلك, إن تبني فكرة بطاقة الاداء المتوازن Balanced Score Card كأحد الأساليب والتقنيات الإدارية الحديثة من قبل المؤسسات التعليمية يساعد في تطوير العمل الاداري وضبط أداء وتحقيق المقياس الشامل عن كيفية الاداء وتقدم الجامعات التعليمية في ظل ندرة الموارد وتنافس الانشطة للحصول على اكبر قدر منها ، وتزداد هذه الحاجة من الناحية الاكاديمية لتطوير هذا القياس بهدف ترشيد استخدام ماتم تخصيصه من تلك الموارد عند التطبيق .

التنزيلات

منشور

2011-03-01

إصدار

القسم

ورقة بحث

كيفية الاقتباس

اطار مقترح لمؤشرات بطاقة قياس الاداء المتوازنة في المؤسسات التعليمية. (2011). مجلة دراسات محاسبية ومالية, 6(14). https://doi.org/10.34093/jafs.v6i14.671