معوقات تسويق وثيقة تأمين السيارات/ التكميلي

بحث أستطلاعي في شركة التأمين الوطنية

المؤلفون

  • رابحة محمد الشونة
  • علاء عبدالكريم البلداوي, أ.م.د. المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية / جامعة بغداد

الملخص

    يعد تامين السيارات/التكميلي واحداً من أهم محافظ التأمين التي تديرها شركة التامين الوطنية , بحكم تغطيته مخاطر ذوات تماس مباشر مع الجمهور , نظراً لتواتر حوادث السيارات تسعى شركات التامين الى ترويج هذا النوع ليس فقط لدوافع تجارية صرف , بل لما تستثيره هذه الوثائق من وعي تأميني لدى الجمهور يصبٌ في مصلحة محافظ التامين الاخرى في نهاية المطاف.

    وعلى هذا الاساس أختار الباحث موضوعه(معوقات تسويق وثيقة تأمين السيارات /التكميلي "بحث إستطلاعي في شركة التامين الوطنية") أذ تواجه الشركة معوقات ومحددات كثيرة في تسويق وثائق هذه المحفظة تعود الى عوامل ومؤثرات خارج تحكم الشركة , وأخرى داخلية ترتبط بتدني فاعلية البرامج التسويقية للشركة . وتستهدف الدراسة تسليط الضوء على العوامل الداخلية التي بمستطاع الشركة التحكم بها, وسبل مواجهتها ومعالجة نتائجها.

التنزيلات

منشور

2013-12-01

إصدار

القسم

ورقة بحث

كيفية الاقتباس

معوقات تسويق وثيقة تأمين السيارات/ التكميلي: بحث أستطلاعي في شركة التأمين الوطنية. (2013). مجلة دراسات محاسبية ومالية, 8(25). https://jpgiafs.uobaghdad.edu.iq/index.php/JAFS/article/view/553