تحالف شركات التأمين مع المصارف لترويج الخدمات التأمينية
الملخص
تسعى شركات التأمين إلى تطوير برامج ترويج وتسويق خدماتها وإلى توسيع قاعدة عملائها من خلال استعمال وسائل التسويق التقنية الحديثة وتقليص إعتمادها على شبكة الوسطاء والوكلاء والإستفادة من مجالات عمل القطاع المصرفي عن طريق الدخول في تحالفات مع المصارف وبما يعزز حصول الطرفين على مزايا تنافسية في السوق المالية، يدفعها في ذلك كون خدمة التأمين خدمة غير ملموسة يتوقف تسويقها على مدى الوعي التأميني للمجتمع وتتطلب جهوداً ترويجية استثنائية.
يمثل هذا البحث محاولة متواضعة باتجاه امكانية الأستفادة من التجارب الأقليمية العربية والوصول إلى مقترحات مقبولة حول عقد تحالفات مقننة بين شركات التأمين والمصارف العراقية تهدف إلى وضع سياقات عمل مبسطة لترويج وبيع وثائق التأمين المتنوعة عن طريق فروع المصارف مع الإشارة إلى الخدمات والحاجات المتبادلة بين القطاعين.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
يتمّ نقلُ حقوق النّشر إلى المجلّة عند إخطار الباحث بقَبول بحثه المقدّم للنّشر في المجلّة.