مدى مساهمة التسويق المصرفي الالكتروني في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسات المصرفية بالجزائر
دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية
DOI:
https://doi.org/10.34093/jafs.v14i47.427الكلمات المفتاحية:
التسويق المصرفي، الميزة التنافسية، التسويق المصرفي الالكترونيالملخص
تنبع أهمية الدراسة من كونها تتناول موضوعا بالغ الأهمية ، يتمثل في الدور المحوري الذي يلعبه التسويق المصرفي الالكتروني في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسات المصرفية العاملة في الجزائر ، حيث انه من خلال اعتماد المؤسسة المصرفية وتبنيها لعناصر المزيج التسويقي المصرفي الالكتروني وتطويرها حسب ما تتطلبه البيئة المصرفية من تطورات سيمكنها حتما من تحقيق التميز عن منافسيها إذ انه لكل عنصر من هذه العناصر دورا مهما في تحقيق الميزة التنافسية ، اعتمدنا في هذه الدراسة على الدراسات و البحوث التي تمس بصفة مباشرة مشكلة الدراسة كما اننا قمنا بوضع استبانة موجه إلى موظفي بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، و لتفعيل مساهمة التسويق المصرفي الالكتروني في تحقيق الميزة التنافسية لا بد من العمل على تطوير الموقع الالكتروني للمؤسسة المصرفية وجعله أكثر أمان وموثوقية لتحقيق رضا الزبائن، وعدم الاكتفاء بكونه موقع معلوماتي يعطي معلومات عن الخدمات المتوفرة لدى المؤسسة المصرفية ، و كذا العمل على تعزيز الأمن، السرية والخصوصية على مستوى المؤسسات المصرفية لحماية معلومات ومعاملات العملاء وبالتالي كسب ثقتهم الأمر الذي يؤدي إلى توسيع الحصة السوقية وتحقيق التميز.
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
يتمّ نقلُ حقوق النّشر إلى المجلّة عند إخطار الباحث بقَبول بحثه المقدّم للنّشر في المجلّة.