عناصر المزيج الترويجي وأثرها في تسويق الخدمة التأمينية بإستخدام اسلوب التخطيط العاملي
بحث استطلاعي لآراء عينة من العاملين في شركات التامين الوطنية
DOI:
https://doi.org/10.34093/jafs.v10i30.408الملخص
يعد التأمين من القطاعات ذات التأثير الحيوي في الأقتصاد الوطني وبرامج التنمية وتؤثر شركات التأمين كونها مؤسسات مالية في الجوانب الأجتماعية, والأقتصادية وكذلك مشاركة المؤسسات في التعويض عن المخاطر, والخسائر المحتملة وكذلك الأفراد, ويقدم قطاع التأمين خدمة تأمينية ينبغي أن تتصف بالجودة وإشباع حاجات ورغبات الزبون, لذا فأن رفع الوعي التأميني لدى المجتمع وأفراده ومؤسساته سيساعد في المحافظة على حركة الإنتاج وتقديم الخدمات بالمواصفات, والجودة التي يسعى المؤمن لهم الحصول عليها, وكذلك أن تطوير برامج الترويج والتسويق وأستعمال التقانة والوسائل الفنية المتاحة تمكن الشركة من تحقيق أهدافها وكذلك تقديم الخدمة التأمينية. وفي ظل الواقع العراقي والتحول الأقتصادي ومتطلبات إقتصاد السوق والخصخصة ينبغي على شركات التأمين أن تطور أساليبها الترويجية وتخصصات الملاكات العاملة بما يمكن الشركة من الحصول على مزايا تنافسية في سوق العمل. وفي ظل انتشار المؤسسات الاعلامية والوسائل المختلفة وطرائق الترويج والاتصال مع تنوع التقنيات الفنية التي يمكن عن طريقها عرض الانشطة بكل الوسائل الممكنة وايصالها للمستفيد على مختلف المستويات الثقافية، كما ان انفتاح الاسواق في ظل عولمة السوق, والاقتصاد, وتكنولوجيا المعلومات جعل التنافس يزداد حدة مما يتطلب أن تسعى الشركات العاملة في قطاع التأمين إلى أن يكون مزيجها التسويقي والترويجي باللغة والاسلوب الذي يتناسب مع حجم التنافس وطبيعة المجتمعات.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
يتمّ نقلُ حقوق النّشر إلى المجلّة عند إخطار الباحث بقَبول بحثه المقدّم للنّشر في المجلّة.