تأثير ابعاد بناء الصورة الذهنية للشركة في جذب انتباه المستهلك العراقي للمنتجات المحلية
دراسة ميدانية
DOI:
https://doi.org/10.34093/jafs.v11i35.262الملخص
يهدف البحث الى التعرف على تأثير ابعاد بناء الصورة الذهنية للشركة في جذب انتباه المستهلك عبر استطلاع آراء عينة من المسؤولين في الشركة العامة لصناعة الزيوت النباتية، ومن ثم بيان ترتيب تأثير تلك الابعاد بحسب درجة اهميتها، اذ استخدمت الاستبانة كأداة رئيسة في جمع البيانات والمعلومات من العينة التي تكونت من (30) مسؤولاً، واستخدمت الاوساط الحسابية والانحرافات المعيارية والنسب المئوية ومعامل الارتباط سبيرمان والتحليل العاملي كأساليب احصائية بالاعتماد على البرنامج الاحصائي (spss)، وتوصل البحث الى عدة استنتاجات اهمها ان هناك اتفاق عالي من قبل المبحوثين باهمية ابعاد بناء الصورة الذهنية للشركة وجذب انتباه المستهلك، كما توصل البحث الى ان ابعاد بناء الصورة الذهنية للشركة تؤثر في جذب انتباه المستهلك وكانت نسبة مساهمتها في تفسير التباين الكلي هي (78.7%) وهي نسبة جيدة ، اذ كان ترتيب تلك الابعاد تنازلياً حسب درجة اهميتها في التأثير كالآتي (البعد السلوكي، البعد الاجتماعي، البعد المعرفي، البعد الوجداني).
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
يتمّ نقلُ حقوق النّشر إلى المجلّة عند إخطار الباحث بقَبول بحثه المقدّم للنّشر في المجلّة.