تحقيق الريادة التسويقية في ظل تقنية محاسبة استهلاك الموارد الموجهة بالوقت

المؤلفون

  • عقيل داخل نعيم المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية – جامعة بغداد
  • أ.م.د. حنان عبد الله حسن المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية – جامعة بغداد

DOI:

https://doi.org/10.34093/mtc3gp56

الكلمات المفتاحية:

محاسبة استهلاك الموارد الموجهة بالوقت، الريادة التسويقية

الملخص

يهدف هذا البحث الى ابراز أهمية تقنية محاسبة استهلاك الموارد الموجهة بالوقت في تحقيق الريادة التسويقية، اذ قام الباحث باستعمال المنهج الاستقرائي في الجانب النظري من خلال القيام بمسح للدراسات التي عرضت متغيرات البحث بهدف استخلاص الأفكار وتجميع الأسس النظرية المطروحة في الكتب والاطاريح والرسائل والدوريات المحلية والعربية والاجنبية واستعمال المنهج التحليلي في الجانب العملي في الربط بين متغيرات البحث، وتوصل البحث الى نتائج أهمها:- ان تقنية محاسبة استهلاك الموارد الموجهة بالوقت تؤدي الى تحقيق الريادة التسويقية، فضلاً على انها تعزز من تنافسية الوحدة الاقتصادية وجعلها رائدة في قطاع الفنادق.

التنزيلات

منشور

2025-09-30

كيفية الاقتباس

تحقيق الريادة التسويقية في ظل تقنية محاسبة استهلاك الموارد الموجهة بالوقت. (2025). مجلة دراسات محاسبية ومالية, 20(72), 321-337. https://doi.org/10.34093/mtc3gp56