تأثير ابعاد العلامة التجارية التأمينية في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة
بحث تطبيقي في شركة التأمين الوطنية
DOI:
https://doi.org/10.34093/50rdvc85الكلمات المفتاحية:
العلامة التجارية التأمينية، الميزة التنافسية المستدامةالملخص
يسعى البحث إلى تسليط الضوء على العلامة التجارية التأمينية وابعادها المتمثلة ب(القيمة المدركة ، الشهرة ، ولاء الزبون)،وتقييم تأثيرها في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة وابعاده المتمثلة ب(الجودة ، الابداع ، الكلفة ، الأستجابة للزبون)، برزت مشكلات البحث التي تتمحور بألتساؤل الرئيس وهو ، هل تدرك إدارة الشركة المبحوثة أهمية العلامة التجارية ودورها في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة؟ ، تم تطبيق البحث ، في شركة التأمين الوطنية ، اعتمد البحث ، على المنهج الوصفي التحليلي ، بأستخدام الاستبانة بوصفها الأداة الرئيسية في جمع البيانات ، من المجتمع البالغ عددها (245) من العاملين في الشركة، تم الاعتماد على البرنامجين الاحصائيين(SPSS V.28) و (SMART PLS V.3.3) ، في أحتساب (الوسط الحسابي المرجح، الانحراف المعياري ،معامل الاختلاف ، معامل الارتباط بيرسون ، الانحدار الخطيي المتعدد ، اختبار T ، معامل التفسير المصحح AR2 ،اختبار F، التحليل العاملي الاستكشافي والتوكيدي)، توصل البحث الى عدد من النتائج أبرزها:
1-هناك أهتمام بمستوى متوسط ، من الشركة المبحوثة للعلامة التجارية التأمينية.
2-يوجد تأثير إيجابي قوي للعلامة التجارية في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
يتمّ نقلُ حقوق النّشر إلى المجلّة عند إخطار الباحث بقَبول بحثه المقدّم للنّشر في المجلّة.