تنفيذ مواصفة المسؤولية المجتمعية ISO 26000 في قضايا المستهلك

دراسة حالة في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك

المؤلفون

  • د.سالم صالح حسين
  • د.محمود عبدالله جاسم

DOI:

https://doi.org/10.34093/jafs.v11i37.204

الكلمات المفتاحية:

المسؤولية المجتمعية، ايزو 26000، قضايا المستهلك

الملخص

يهدف البحث الى بيان درجة تنفيذ مواصفة المسؤولية المجتمعية ISO 26000 وبالتحديد البند السادس منها والخاص بقضايا المستهلك في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك/جامعة بغداد, اذ تم اجراء تحليل لقضايا المستهلك السبع الواردة في المواصفة ISO 26000 لمعرفة تنفيذها من قبل المركز المبحوث باعتماد قائمة الفحص كأداة رئيسية في جمع بيانات ومعلومات البحث وتم تحليل النتائج باستخدام النسب المئوية والاوساط الحسابية المرجحة وتوصل البحث الى مجموعة من الاستنتاجات كان من ابرزها ان مستوى مساهمة المركز المبحوث في تنفيذه لقضايا المستهلك السبعة الواردة في المواصفة كانت بدرجة متوسطة

التنزيلات

منشور

2019-01-29

إصدار

القسم

ورقة بحث

كيفية الاقتباس

تنفيذ مواصفة المسؤولية المجتمعية ISO 26000 في قضايا المستهلك: دراسة حالة في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك. (2019). مجلة دراسات محاسبية ومالية, 11(37). https://doi.org/10.34093/jafs.v11i37.204