دور نظام المعلومات المحاسبي في تطوير نشاط التسويق
DOI:
https://doi.org/10.34093/ahq1f753الملخص
يتناول هذا البحث موضوع نظام المعلومات المحاسبي وبيان دوره في تحسين النشاط التسويقي وقد برزت أهمية البحث من خلال تناوله لكل من نظام المعلومات المحاسبي والنشاط التسويقي, إذ يعتبر نظام المعلومات المحاسبي من الأنظمة المهمة لأنه يزود الشركة بالمعلومات الضرورية والتي تعد حجر الأساس في صناعة القرارات الإدارية. كما ويعتبر النشاط التسويقي من الأنشطة المهمة الذي يعمل على إيجاد مجموعة من المنافع التي تتمثل بالمنافع المكانية والحيازية والرمزية كما يساهم بالعمل على إيجاد المنفعة الشكلية وذلك من خلال تزويد إدارة الإنتاج أو التصميم برغبات الزبائن وآرائهم فيما يتعلق بالمنتجات المقدمة سواء من حيث الاستخدامات أو الجودة أو اللون وغيرها . وقد هدف البحث إلى تعزيز دور نظام المعلومات المحاسبي في خدمة النشاط التسويقي من خلال رفده بالمعلومات الضرورية.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
يتمّ نقلُ حقوق النّشر إلى المجلّة عند إخطار الباحث بقَبول بحثه المقدّم للنّشر في المجلّة.