تفاعل المستهلك نحو التسويق بالمحتوى في صفحات التواصل الاجتماعي

المؤلفون

  • أ. م. د. افنان محمد شعبان مركز بحوث السوق وحماية المستهلك/ جامعة بغداد

DOI:

https://doi.org/10.34093/6z3wq657

الكلمات المفتاحية:

المؤثر، التسويق، الفيسبوك، المستهلك، المحتوى

الملخص

يتناول البحث دراسة التسويق بالمحتوى في صفحات التواصل الاجتماعي مع تطور اساليب التسويق الحديثة وابتكار طرق متنوعة في الترويج تتبناها الشركات لتسويق منتجاتها وخدماتها، ويهدف الى تحديد مدى تفاعل المستهلك نحو التسويق بالمحتوى في صفحات التواصل الاجتماعي، وأجريت دراسة ميدانية على عينة عشوائية في مدينة بغداد من مستخدمي شركات الاتصالات شركة زين انموذجا مكونة من (180) فردا من الذكور والاناث من مستخدمي شركة زين العراق للاتصالات، واستخدمت الاستبانة أداة للقياس وتوصل البحث الى نتائج عدة أهمها ان اكثر الأساليب المستخدمة في التسويق بالمحتوى هو النص والصورة وتستخدم المشاهير كمؤثرين للترويج عن بضاعتها وخدماتها، كما تقوم الشركة بنشر محتوى يلبي حاجات ورغبات الجمهور، ويوفر المحتوى المعلومات التي يحتاجها الزبائن عن خدمات الشركة، كما ساهم المحتوى في تعزيز العلامة التجارية، وتوضح النتائج ان المحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي يقدم صورة ذهنية إيجابية عن خدمات الشركة لدى المستهلك وهناك تنوع في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتجديد في المحتوى التسويقي.

التنزيلات

منشور

2024-08-31

كيفية الاقتباس

تفاعل المستهلك نحو التسويق بالمحتوى في صفحات التواصل الاجتماعي. (2024). مجلة دراسات محاسبية ومالية, 19(عدد خاص), 184-191. https://doi.org/10.34093/6z3wq657