تفاعل المستهلك نحو التسويق بالمحتوى في صفحات التواصل الاجتماعي
DOI:
https://doi.org/10.34093/6z3wq657الكلمات المفتاحية:
المؤثر، التسويق، الفيسبوك، المستهلك، المحتوىالملخص
يتناول البحث دراسة التسويق بالمحتوى في صفحات التواصل الاجتماعي مع تطور اساليب التسويق الحديثة وابتكار طرق متنوعة في الترويج تتبناها الشركات لتسويق منتجاتها وخدماتها، ويهدف الى تحديد مدى تفاعل المستهلك نحو التسويق بالمحتوى في صفحات التواصل الاجتماعي، وأجريت دراسة ميدانية على عينة عشوائية في مدينة بغداد من مستخدمي شركات الاتصالات شركة زين انموذجا مكونة من (180) فردا من الذكور والاناث من مستخدمي شركة زين العراق للاتصالات، واستخدمت الاستبانة أداة للقياس وتوصل البحث الى نتائج عدة أهمها ان اكثر الأساليب المستخدمة في التسويق بالمحتوى هو النص والصورة وتستخدم المشاهير كمؤثرين للترويج عن بضاعتها وخدماتها، كما تقوم الشركة بنشر محتوى يلبي حاجات ورغبات الجمهور، ويوفر المحتوى المعلومات التي يحتاجها الزبائن عن خدمات الشركة، كما ساهم المحتوى في تعزيز العلامة التجارية، وتوضح النتائج ان المحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي يقدم صورة ذهنية إيجابية عن خدمات الشركة لدى المستهلك وهناك تنوع في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتجديد في المحتوى التسويقي.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
يتمّ نقلُ حقوق النّشر إلى المجلّة عند إخطار الباحث بقَبول بحثه المقدّم للنّشر في المجلّة.