تقنيات إدارة الكلفة الاستراتيجية وتأثيرها في قيمة الزبون
بحث تطبيقي في شركة الصناعات الالكترونية
DOI:
https://doi.org/10.34093/0g5gtj79الكلمات المفتاحية:
تقنيات إدارة الكلفة الاستراتيجية، قيمة الزبونالملخص
ان اغلب شركات الصناعات الالكترونية في البيئة العراقية بشكـل عام وشركة الصناعات الالكترونية لمنتج التلفزيون بشكل خاص تعاني من مشاكل قياس تكلفة منتج التلفزيون وفق أسس موضوعية ومن هذا المنطلق فان البحث الحالي يهدف الى تطبيق تقنيات إدارة الكلفة الاستراتيجية ومنها تقنية الكلفة المستهدفة وتقنية التكلفة على اساس المواصفات وتقنية الادارة على اساس الانشطة في شركة الصناعات الالكترونية بعد دراسة واقع الشركة واختيار منتج التلفزيون Model 43 LED 01-53 وبالاعتماد على الزيارة الميدانية وبيانات الشركة لعام 2016 وتوصل البحث الى عده استنتاجات أهمها تعد تقنيات ادارة الكلفة الاستراتيجية من الأساليب التي تؤثر عند تحديد قيمة الزبون بعد استعمالها لقياس تكلفة منتج التلفزيون في شركة الصناعات الالكترونية وتوصل البحث الى عده التوصيات أهمها بتحديد قيمة الزبون من خلال تحديد صافي الربح لمنتج التلفزيون بعد قياس تكلفته باستعمال تقنيات ادارة الكلفة الاستراتيجية في شركة الصناعات الالكترونية.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
يتمّ نقلُ حقوق النّشر إلى المجلّة عند إخطار الباحث بقَبول بحثه المقدّم للنّشر في المجلّة.