دور بعد الثقة التنظيمية في إدارة علاقات الزبون
بحث تطبيقي في شركة التامين العراقية العامة
الكلمات المفتاحية:
الثقة التنظيمية، إدارة علاقات الزبونالملخص
المستخلص:
هدف البحث الى التحقق من دور الثقة التنظيمية بوصفه بعدا" إداريا" ذا أهمية موضوعية في العلاقات التي تعتمدها شركة التأمين العراقية العامة مع الزبائن كونها إحدى الركائز الأساسية في بناء ونجاح الشركات مما يسمح بتقديم خدمات ذات ثقة عالية من خلال نظام إدارة علاقات الزبون من أجل تحقيق هدف الشركة المتمثل في كسب زبائن جدد، والاحتفاظ بالزبائن الحاليين، وزيادة العمل في شركـات التأمين وتطوير الاقتصاد الوطني من خـلال زيادة مبيعات الشـركـة وربحيتها ، وقـــد أعتمد البـحث الأساليب الاحصـائية أذ تـم تـوزيع ( 300 ) أستبانة على العاملين في الشركة المبحوثة ، تم إسترجاع ( 282 ) إستبانة صالحة للتحليل الاحصائي بالإضافة الى إجراء مقابلات شخصية مع مدراء ومسؤولي الشركة المبحوثة وأعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي وأبرز النتائج التي توصل اليها البحث هي توجد علاقة ارتباط معنوي قوية بين بعد الثقة و إدارة علاقات الزبون .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
يتمّ نقلُ حقوق النّشر إلى المجلّة عند إخطار الباحث بقَبول بحثه المقدّم للنّشر في المجلّة.