دور جودة الخدمة في الامتثال الضريبي
الكلمات المفتاحية:
جودة الخدمة، ابعاد جودة الخدمةالملخص
هدف البحث الى بيان دور جودة الخدمة من خلال ابعادها المتمثلة بـ (الملموسية ، الاعتمادية ، الامان ، الاستجابة ، التعاطف) في الامتثال الضريبي للمكلفين اي اداء ما على المكلف من واجبات والتزامات من خلال ابعاده المتمثلة (التسجيل ، التحاسب ، تسديد مبلغ الضريبة) ، ولمعرفة هذا الدور تم اخذ عينة من مكلفي فروع الهيئة العامة للضرائب المنتشرة في محافظة بغداد والاقضية التابعة لها البالغ (15) فرع ضريبي ، اذ تم توزيع (215) استبانة لمعرفة انطباعات وردود افعال المكلفين بشأن مستوى جودة الخدمة من خلال الابعاد المذكورة انفاً ، اذ تم الاستعانة بالبرنامج الاحصائي (SPSS) في تحليل بيانات الاستبانة ومعرفة النتائج الاحصائية . وخلص البحث الى وجود علاقة ارتباط وتأثير بين متغيري البحث اذ كلما زاد الاهتمام بتطوير مستوى جودة الخدمات المقدمة من خلال ابعاده ارتفع معه مستوى الامتثال للضريبة .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
يتمّ نقلُ حقوق النّشر إلى المجلّة عند إخطار الباحث بقَبول بحثه المقدّم للنّشر في المجلّة.