دور نظام الذكاء التسويقي في جودة الخدمة التامينية
حث تطبيقي في شركة التأمين الوطنية
الكلمات المفتاحية:
نظام الذكاء التسويقي، جودة الخدمة التامينيةالملخص
يسعى البحث الحالي إلى التعرف على دور نظام الذكاء التسويقي بأبعاده (ذكاءالزبائن،ذكاء السوق،ذكاء المنافسين،ذكاء منتج خدمات التامين،مندوبي البيع) و إنعكاسها على تحسين جودة الخدمة التأمينية المقدمة من قبل شركة التأمين الوطنية والمتمثلة بأبعادها (المعولية, الإستجابة, الملموسية, الأمان, روح التعاطف ,الإتصالات) المعتمدة في البحث الحالي, وتأسيسا على ذلك جاء البحث محاولة لمعرفة مدى امكانية تطبيق الشركة عينة البحث نظام الذكاء التسويقي ودوره في تحسين جودة الخدمة التأمينية المقدمة الى الزبائن، إذ تمثلت مشكلة البحث بعدم وجود وحدة تنظيمية تتولى مهام تطبيق نظام الذكاء التسويقي تابعة لإدارة التسويق في الشركة المبحوثة, كما يسعى البحث الى التعرف على علاقات الارتباط بين متغيرات البحث, وتوصل الباحث الى استنتاج بوجود علاقة ارتباط وتاثير بين نظام الذكاء التسويقي وجودة الخدمة التامينية واوصى الباحث بضرورة تطبيق هذا النظام في الشركة المبحوثة لما له من دور في تحسين جودة الخدمة التامينية المقدمة للزبائن
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
يتمّ نقلُ حقوق النّشر إلى المجلّة عند إخطار الباحث بقَبول بحثه المقدّم للنّشر في المجلّة.