تطبيق تقنية الكلفة المستهدفة باستخدام الهندسة العكسية

دراسة تطبيقية في الشركة العامة لصناعة الزيوت النباتية

المؤلفون

  • فيحاء عبدالله يعقوب, أ.م.د. المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية / جامعة بغداد
  • حميد علي صالح, م.ك.

الملخص

تهدف هذه الدراسة بشكل اساسي الى تحسين الموقف التنافسي لمنتجات الوحدات الاقتصادية باستعمال تقنية الكلفة المستهدفة واسلوب الهندسة العكسية ، وذلك من خلال تطبيق التقنية والاسلوب على احدى شركات القطاع العام ( الشركة العامة لصناعة الزيوت النباتية ) لما لهما من اهمية في الكشف عن الاسعار المقبولة في السوق لاصناف المنتجات المماثلة ومعالجة مشكلة ارتفاع الكلفة اذ تجذب نظر القيادات الادارية والفنية الى مواطن الضعف التي تحتاج الى تحسين عن طريق طرح حلول مبتكرة جديدة تحدث التغير المناسب الذي يحقق اشباع في حاجات المستهلكين بطريقة ارخص ليؤثر على قرارات الزبون عند الشراء ، خاصة بعد تعرض الوحدات الاقتصادية الى  جملة من التحديات والتغيرات التي فرضت على من يريد العيش والاستمرار النظر  الى المنتج من وجهة نظر الزبون ، والتكيف مع تلك التغيرات  باعتماد مداخل واساليب ادارة الكلفة الستراتيجية  .

التنزيلات

منشور

2013-12-01

إصدار

القسم

ورقة بحث